مقالات

الخيانة الزوجية في العلاقة

الخيانة الزوجية في العلاقة

ال الخيانة الزوجية بحكم التعريف ، عدم الإخلاص، من الدقة ، والشخص الذي لا يدعي الإيمان الحقيقي ، الذي يفتقر إلى الإخلاص أو الذي يفتقر إلى الدقة يعتبر غير مخلص.

في العلاقة ، هناك العديد من الاعتبارات المتعلقة بالخيانة الزوجية من أولئك الذين يعتقدون أن الشخص يمكن أن يكون غير مخلص حتى مع التفكير لأولئك الذين يعتقدون أنه يمكن إقامة علاقات خارج إطار الزواج دون أن يكونوا غير مخلصين ، مما يؤدي إلى انفصام بين الدوافع البيولوجية و مشاعر ("الأعضاء التناسلية غير مخلصة القلب أبدا").

عندما يحدث الخيانة الزوجية

يمكن اعتبار حقيقة إقامة علاقات عاطفية وجسدية مع شخص آخر خارج الزوجين بمثابة خيانة ويرى المؤلف أن من الأفضل مراعاة الخيانة الزوجية بدلاً من الخيانة لأنها ظاهرة ذات أشكال مختلفة من العرض.

يمكن أن تكون الخيانات من أنواع مختلفة وتحدث في الأزواج من جنسين مختلفين أو مثليي الجنس أو ثنائيي الجنس.

في الثقافات المختلفة ، يُعد الخيانة الزوجية خاطئًا ، لا سيما بين الكاثوليك الذين تنص قوانينهم على العقيدة: "لن ترغب في زوجة جارك". في حالات أخرى ، تشكل طريقة زواج يتقاسم فيها الرجل عدة زوجات ممن لديهم معرفة بالآخرين ويعيشون حتى تحت سقف واحد.

على الرغم من أنه أكثر تواتراً بين الرجال ، إلا أنه في المناطق المختلفة يسود في نساء مثل مالابار في جنوب غرب الهند ، كما أشار سانتا راما راو في كتابه "عطلة" ، الذي يشير إلى أنه حتى الخمسينيات من القرن الماضي كان يحكم هذه المنطقة الهندوسية نظام أمومي ويمكن أن يكون للمرأة أكثر من زوج واحد. أمام المنازل ، تم بناء بعض المقاعد التي جلس فيها الأزواج في انتظار أن يأمروا بالدخول إلى المنزل ، وكان لا بد من الإعلان عن وصول الزوج بطريقة مدهشة للغاية حتى لا تتفاجأ الزوجة بينما كانت مع عشيقها .

حاليا ، زادت النساء في بعض البلدان من هذه الممارسات كوسيلة مشوهة لتحقيق المساواة مع الجنس من الذكور.

لماذا نحن غير مخلصين؟

يمكن أن تكون نشأة الخيانات متنوعة للغاية ، بما في ذلك ما يلي:

الخيانة الزوجية كتعبير عن عدم التوافق العاطفي

في هذه الحالات يكون الشخص يعاني من الاضطراب العقلي الذي يساهم في ظهور هذا السلوك، مثل الشخص الذي يحمل اضطرابًا ثنائي القطب في مرحلة الهوس مع فرط النشاط ، حيث يمكن أن يمارس الشخص الجنس مع أشخاص مختلفين لإرضاء تلك الأعراض. تعرض أحد مرضانا المتزوجين حديثًا إلى أول حالة من الهوس مع فرط النشاط ملحوظًا ، حيث كان يؤدي في ليلة لا تقل عن ثلاثين علاقة جنسية مع غرباء كانوا يقيمون طوال الليل في محطة للسكك الحديدية. تم قبولها وطلبت استخدام الأعضاء التناسلية لتقليل الوذمة في الفرج. في أوقات أخرى يمكن أن يكون الخيانة تعبيرًا عن اضطراب الافكار الوهمية المستمرة في شكل الشبق الجنسي ، ولكن في هذه الحالات يكون أكثر تكرارا أن مثل هذا الخيانة الزوجية يكون على مستوى محتوى الفكر بأفكار وهمية للمحتوى المثيرة ، مثل كونه محبًا لشخصية مشهورة.

الخيانة الزوجية كتعبير عن تردد إنهاء علاقة غير سعيدة

هذا الخيانة هو السبيل ل البحث عن الرفاهية التي لا تتمتع بها في العلاقة. من الذي يرتكبها غير قادر ، لأسباب مختلفة ، على الوصول إلى ذروته في العلاقة ، من بينها وجود الأطفال ، والسلع المشتركة ، والتأثير الاجتماعي لهذا الانفصال المحتمل ، والخوف من مواجهة علاقة جديدة بسبب "هو سيء معروف أكثر من معرفة جيد "، إلخ.

لاستكمال الرضا الجنسي الذي لم يتحقق مع الزوجين

هذا الخيانة يحدث عندما يحتاج أحد مكونات الشركاء إلى نوع من التحفيز الجنسي لا يتلقونه من زوجاتهم، أحيانًا لأنه لم ينقلها ويأمل أن يكتشفها ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمداعبات غير العادية للعلاقة ، أو عندما لا يتم تلبية تلك المطالب ، على الرغم من إبلاغ ما هو مرغوب فيه. ثم يمكن للجزء غير المرضي البحث عن من يرضي هذه المتطلبات الجنسية ، دون الحاجة إلى مغادرة شريكه ، والذي يمكن أن يشعر بالرضا عنه في العديد من الجوانب الأخرى للعلاقة. (الحب ، الحنان ، الشركة ، التواصل ، الدعم العاطفي ، الأمن الاقتصادي ، إلخ).

التعرف على الحبيب مع الشريك الغائب لفترة طويلة

هذا الخيانة يمكن أن يحدث عندما أحد مكونات الزوجين غائب لفترة طويلة من الزمن والبعض منهم يلتقي بشخص آخر تشبه خصائصه النفسية سمات الزوج الغائب. الخيانة الزوجية هي الاستسلام الرمزي ليس للشخص نفسه ، بل لما تهتز ، وهو الغائب المحبوب. يمكن لهذه العلاقة خارج إطار الزواج أن تحدث مشاكل خطيرة في العلاقة الأصلية ، بسبب التشويش الذي يحدث مع وجود عاشق تشبه سماته الشخصية شخصيات الزوج ولكنك تمتلك معه إمكانية مشاركة الوقت الذي لا تتم مشاركته مع شخص غائب إذا اكتشف الخيانة الزوج الغائب الذي يقرر إنهاء العلاقة و تنشأ مشاعر الذنب في الشخص الذي ارتكب الكفر أولئك الذين قد يؤهبون لأداء عمل انتحاري.

على الرغم من الشعور يؤذي احترام الذات من جانب الزوجين

في هذه الحالات ، يصاحب الحقد مشاعر مختلفة مثل الاستياء والعداء والكراهية والاستياء ، والتي ، كما يوحي اسمها ، تشعر مرة أخرى وفي هذه الحالة يكون أحد مكونات الاستكشافات الزوجية العواطف غير السارة بسبب المواقف التي تلحق الضرر باحترام نفسك ولهذا السبب قد يرغب في الانتقام لغرض أن الزوج يعاني من المعاناة التي تعاني منها.

كتعبير عن سوء التعلم عن طريق التقليد أو التحديد

يقول المثل القديم: "الموروث ليس مسروقًا". الخيانة الزوجية مشروطةالتعلم الشاذ في أطفال الآباء الذين يمارسون الخيانة والذين يخدمون أطفالهم كنموذج للسلوك غير المناسب. هذا لا يعني أن جميع أطفال الآباء الذين مارسوا الخيانة الزوجية يجب أن يكونوا غير مخلصين عندما يكونون بالغين ، لكنهم أكثر عرضة من أولئك الذين لم يقم آباؤهم بمثل هذه الممارسات.

كتعبير عن التعب في الزوجين

ال الرتابة يمكن أن تدمر أي علاقة شخصية ، وطرح الحماس والحيوية والإبداع. ويمكن أن يحدث ذلك في علاقة حب من خلال تشجيع بعض مكوناته على البحث عن "شيء جديد" ، و "شيء مختلف للخروج من الروتين". في بعض الأحيان ، قد يكون هذا الروتين في العلاقة نتيجة لظروف اجتماعية اقتصادية ضارة تحول دون الاستجمام وتشتيت انتباه الزوجين. يمكن أن يحدث بعد ذلك أن يقيم أحدهم علاقة مع شخص يرضي هذه العيوب. يحدث الخيانة الزوجية أيضًا عندما ترى المرأة عن طريق الخطأ أن وقت الجماع الجنسي قد انقضى ولا ينفّذها مع شريكها الذي ما زال يشعر بالسلطة الكاملة للحصول عليها. يمكن أن يحدث موقف مشابه إذا كانت المرأة صغيرة جدًا بالنسبة للزوج ولم يكن قادرًا على تلبية احتياجاته الجنسية والروحية أو عندما يعاني أحد الشركاء ، عادةً ما يكون المرأة ، من أي مرض عقلي أو جسدي يمنعها من الإصابة حياة جنسية نشطة ويبدأ الرجل في ممارسة الجنس مع أشخاص آخرين من خلال عدم قدرته على إرضاء زوجته المريضة.

كتعبير عن حياة جنسية محدودة

يحدث هذا الخيانة الزوجية بشكل رئيسي بين الرجال الذين لم يسبق لهم ممارسة حياة جنسية نشطة وتواجهوا امرأة تفوقت على زوجها في فن المغازلة وفي طريقة أداء الفعل الجنسي ، مما قد يؤدي إلى انبهر في هذا الزوج الذي يفتقر إلى الخبرة من خلال جعله يختبر الأحاسيس حتى لا تشعر بتلك اللحظات، والذي يصبح خطير للغاية للحفاظ على الزواج. يمكن أن يحدث شيء مشابه ، لكن في الاتجاه المعاكس ، عندما تجد زوجة الزوج الذي يفتقر إلى الخبرة رجلاً ذا خبرة قادرة على إثارة فضول الإناث وتتمكن من جعلها تشعر بأنها لم يسبق لها مثيل.

كتعبير عن ثقافة مفتول العضلات

الخيانة الزوجية في المجتمعات ذات عنصر التحيز الجنسي العالي يعتبر رمزا للقوة الاقتصادية لأنه يعني أن من يفعل ذلك يكون قادرًا على إعالة زوجته والحبيب بموارده المالية. لكنه أيضًا مرادف للرجولة ، و "امتلاك ملاك" للنساء ، وكونه "الذروة الذهبية" أو "الفاتح" ، وهي من الصفات ذات القيمة العالية في مجتمعات مفتول العضلات حيث يجب على الرجل أن يشبه أقاربه في مملكة الحيوانات التي لا يقوم فيها إنه الزواج الأحادي بالضبط ما يميزهم. في هذه الحالات ، من غير المحتمل ارتكاب عمل انتحاري لأن الطرفين كليهما ، ضمنيًا أو ضمنيًا ، وفقًا للقاعدة التالية من اللعبة: "على الرجل أن يلعب دوره كرجل".

الاستنتاجات

إن الخيانة الزوجية في علاقة الزوجين تستجيب لمختلف الأسباب التي عادة ما يكون للزوجين أنفسهم جرعات مختلفة من المسؤولية.

Bibliografia

1.- لاروس الصغيرة المصور. طبعات ثورية. 1969
2.- الكتاب المقدس لأمريكا اللاتينية. الطبعة الرعوية إصدارات بوليناس 1986
3- بيريز باريرو إس. العلاج النفسي لتعلم العيش. أورينت الافتتاحية.
2nd Edition 2004
4- بيريز باريرو إس. اعترافات لطبيب نفساني. إصدارات بايامو (تحت الطبع)

المؤلف: البروفيسور د. سيرجيو أ. بيريز باريرو
مؤسس درس الانتحار في الجامعة
مؤسس الشبكة العالمية لل الانتحار.

الاختبارات ذات الصلة
  • اختبار الشخصية
  • اختبار احترام الذات
  • اختبار توافق الزوجين
  • اختبار المعرفة الذاتية
  • اختبار الصداقة
  • هل أنا في الحب

فيديو: كيف تعود العلاقة الزوجية إلى طبيعتها بعد وقوع خيانة من أحد الطرفين (سبتمبر 2020).